الفرق بين المكثفات الخزفية ذات الجهد العالي من النوع الرصاصي والمكثفات اللولبية

الأخبار

الفرق بين المكثفات الخزفية ذات الجهد العالي من النوع الرصاصي والمكثفات اللولبية

تتميز معظم المكثفات الخزفية عالية الجهد بمظهر على شكل قرص، باللون الأزرق في المقام الأول، على الرغم من أن بعض الشركات المصنعة تستخدم أقراص سيراميك صفراء. في المقابل، تحتوي المكثفات الخزفية الأسطوانية عالية الجهد، مع أطرافها الملولبة في وسط الغلاف، على طبقات مانعة للتسرب من الإيبوكسي تختلف في اللون بين الشركات المصنعة المختلفة، مثل الأزرق أو الأسود أو الأبيض أو البني أو الأحمر. الاختلافات الرئيسية بين النوعين هي كما يلي:
 
1) من حيث القدرة الإنتاجية في السوق، تتمتع المكثفات الخزفية عالية الجهد من نوع القرص الخزفي بقدرة إنتاجية أعلى نسبيًا. يتم استخدامها في تطبيقات مختلفة، مثل الأجهزة الكهروستاتيكية، والأيونات السالبة، وإمدادات الطاقة ذات الجهد العالي، ودوائر مضاعفة الجهد، وأجهزة الأشعة المقطعية/الأشعة السينية، وغيرها من المواقف التي تتطلب مكونات عالية الجهد. تتميز المكثفات الخزفية الأسطوانية عالية الجهد بقدرة إنتاجية أقل وتستخدم بشكل رئيسي في المعدات ذات الطاقة العالية والتيار العالي والتركيز على تأثير النبض والتفريغ وما إلى ذلك. على سبيل المثال، يتم استخدامها في معدات الشبكة الذكية مثل صناديق ومفاتيح قياس الجهد العالي وإمدادات الطاقة النبضية عالية الجهد، وأجهزة التصوير المقطعي والرنين المغناطيسي عالية الطاقة، ومختلف أجهزة الليزر المدنية والطبية كعناصر شحن وتفريغ.
 
2) على الرغم من أن المكثفات الخزفية ذات الجهد العالي ذات الطرف الأسطواني يمكن أن تستخدم نظريًا مواد سيراميكية مختلفة مثل Y5T وY5U وY5P، فإن المادة الرئيسية المستخدمة هي N4700. يختار العملاء أطراف البراغي لأنهم يعطون الأولوية لتصنيفات الجهد العالي لهذا النوع من المكثفات. على سبيل المثال، يبلغ الحد الأقصى للجهد للمكثفات من النوع الرصاص حوالي 60-70 كيلو فولت، في حين أن الحد الأقصى للجهد للمكثفات الطرفية ذات المسامير الأسطوانية يمكن أن يتجاوز 120 كيلو فولت. ومع ذلك، فإن مادة N4700 فقط هي التي يمكنها توفير أعلى مستوى لتحمل الجهد داخل نفس منطقة الوحدة. أنواع السيراميك الأخرى، حتى لو كانت بالكاد قادرة على إنتاج المكثفات، لديها متوسط ​​عمر خدمة وعمر مكثف أقصر بكثير من N4700، مما قد يؤدي بسهولة إلى مخاطر خفية. (ملاحظة: العمر الافتراضي للمكثفات ذات المسامير N4700 هو 20 عامًا، مع فترة ضمان تبلغ 10 سنوات.)
 
تتمتع مادة N4700 أيضًا بمزايا مثل معامل درجة الحرارة الصغير والمقاومة المنخفضة وخصائص التردد العالي الجيدة والخسارة المنخفضة والمقاومة الداخلية المنخفضة. تستخدم بعض المكثفات الخزفية ذات الجهد العالي الزرقاء أيضًا مادة N4700 وتستخدم بشكل شائع في الأجهزة منخفضة الطاقة والتيار المنخفض، مثل أجهزة الأشعة السينية Philips/Siemens والماسحات الضوئية المقطعية. بالمثل، مدة خدمتهم يمكن أن تصل إلى 10 إلى 20 سنة.
 
3) خصائص التردد العالي والقدرة الحالية العالية للمكثفات الخزفية الأسطوانية ذات الجهد العالي تتفوق على تلك الخاصة بالمكثفات الخزفية من النوع القرصي. يتراوح نطاق تردد المكثفات الأسطوانية عادة بين 30 كيلو هرتز و150 كيلو هرتز، ويمكن لبعض النماذج أن تتحمل تيارات لحظية تصل إلى 1000 أمبير وتيارات عمل مستمرة تصل إلى عدة عشرات من الأمبيرات أو أكثر. غالبًا ما تُستخدم المكثفات القرصية الخزفية، مثل تلك التي تستخدم مادة N4700، في نطاق التردد العالي من 30 كيلو هرتز إلى 100 كيلو هرتز، وتتراوح التصنيفات الحالية عادةً من عشرات إلى مئات المللي أمبير.
 
4) عند اختيار المكثفات ذات الجهد العالي المناسبة، يجب على المهندسين في المصنع أن يأخذوا في الاعتبار ليس فقط السعر ولكن أيضًا التفاصيل التالية:
عادةً ما يستفسر موظفو مبيعات HVC عن معدات العميل، وتكرار التشغيل، ودرجة الحرارة المحيطة، والبيئة المحيطة، والجهد النبضي، والتيار الزائد، وما إذا كانت هناك متطلبات لقيم التفريغ الجزئي. كما يطلب بعض العملاء مقاومة منخفضة أو حجمًا صغيرًا أو مواصفات أخرى. فقط من خلال فهم هذه التفاصيل المحددة يمكن لموظفي مبيعات HVC التوصية بسرعة وتوفير منتجات المكثفات ذات الجهد العالي المناسبة.
السابق:H التالي:E

الفئات

الأخبار

اتصل بنا

الاتصال: قسم المبيعات

هاتف: + 86 13689553728

هاتف: + 86-755-61167757

بريد إلكتروني: [البريد الإلكتروني محمي]

إضافة: 9B2 ، مبنى TianXiang ، تيانان سايبر بارك ، فوتيان ، شنتشن ، بي آر سي